عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المخرج عمرو سلامة: اشتغلت في "60 دقيقة" كأني برسم لوحة وكنت منبهرا بالأبطال

المخرج عمرو سلامة
المخرج عمرو سلامة

كشف المخرج عمرو سلامة أن تجربة  الفيلم القصير "60 جنيه" كانت مميزة جدا بالنسبة له، خاصة أنه من عشاق "الميوزيك فيديو" وكان في بدايته يبحث عن الفرق الموسيقية التي تقدم موسيقى بديلة مثل "وسط البلد" وغيرها في بداياتها وأعملهم فيديوهات ببلاش، والتجربة دي علمتني كتير وكانت بالنسبة ليا بوابة الدخول لمجال الإخراج.



 

 

قال عمرو سلامة في لقاء جمعه بأبطال فيلم "60 دقيقة" في برنامج "كلمة أخيرة ": تعرفت على الشركة المنتجة لأغاني "زياد ظاظا" وأخبرتهم عن حبي لمجال "الميوزيك فيديوز" وعندما استمعت للأغنية عجبتني بشدة واقترحت على زياد والشركة المنتجة تحويلها إلى فيلم".

 

وأكمل: كنت بفكر أنا وزياد نعمل ميوزك فيديو، وسمعت أغاني لم يتم طرحها، ولفتت انتباهي جدا أغنية "60 جنيه" وحبيتها جدا، وعندما تحدثت معه عن تفاصيل وكواليس الأغنية وايه المشاكل اللى كان بيفكر فيها وهو بيعملها، واقفترحت فكرة تحويلها إلى فيلم قصير.

 

واستطرد: "كنت بشتغل في الفيلم كإني برسم لوحة مكنتش عارف هيطلع فيلم قصير، أم ميوزيك فيديو، أم هجين بينهما، كانت تجربة أشبه بمن يرسم لوحة ولا يعرف نهايتها وده ممتع في حد ذاته، كنا بنعمل مشروع صغير كتجربة في الفيلم، وكنت منبهر بالأبطال.

 

وعن استقبال الفيلم في مهرجان "الجونة" قال: عرضنا الفيلم ثلاث مرات، وكان في تباين كبير في ردود الفعل في كل مرة، وكانت أكثر المرات جمالا عندما عرضناه لجمهور أصغر سنا في السينما، كان رد الفعل مبهر جدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز